UAF

هي مؤسسة مكرسة لتطوير الطلاب والمهنيين اللاجئين وإدماجهم في سوق العمل الهولندي. تقوم بذلك منذ عام 1948. واحد اهم قناعات هذه المؤسسة بأن أي شخص يمكنه استخدام معرفته وخبرته… له معنى في هولندا. هذا هو السبب في أنهم يدافعون عن تلك القناعة ….وكان “رود لوبرز” رئيس مجلس إدارة UAF من 1 يوليو 2006 إلى 1 مايو 2014. في 1 مايو 2014 ، تولى “جوب كوهين” هذا المنصب.
• من خلال معرفتهم وخبرتهم ، يقدموا النصائح للمتقدين و يقوموا بربط اللاجئين والمؤسسات التعليمية والسلطات (المحلية) وأصحاب العمل. 
و هي منظمة غير حكومية  تدعم اللاجئين ذوي التعليم العالي ايضافي تحقيق وضع اجتماعي مناسب. يقوم اتحاد العمل   بتقديم المشورة والإرشاد والدعم للاجئين في دراساتهم وفي العثور على عمل في هولندا يتناسب مع قدراتهم. 
شاركت المؤسسة أيضًا في دعم اللاجئين من دول أخرى غير تشيكوسلوفاكيا. في عام 1968 ، تم تغيير الاسم مرة أخرى إلى مؤسسة الطلاب للاجئين  والسبب في ذلك هو ان(UAF) المنظمة الآن لم تدعم فقط المزيد من طلاب الجامعات ، ولكن أيضًا اللاجئين وطالبي اللجوء في التعليم المهني العالي.  
في عام 1993 ، قررت (UAF) أنه لا ينبغي للمؤسسة بعد الآن التعامل فقط مع الإرشاد الطلابي للاجئين ، ولكن أيضًا مع التوجيه لسوق العمل. تم إنشاء قسم دعم الوظائف لهذا الغرض. على مر السنين ، تمكنت UAF من دعم آلاف اللاجئين في الحصول على دبلوم هولندي. شغل عدد منهم فيما بعد مناصب مهمة في المجتمع الهولندي ، على سبيل المثال في السياسة والفنون والإعلام. ومنهم “مارتن سيميك” ، “أيان هيرسي علي” ، “وقادر عبد الله”.
تحدد ال(UAF) الشروط التي يجب أن يفي بها اللاجئون وطالبو اللجوء ليكونوا مؤهلين للحصول على الدعم من UAF. يجب أن يكون لديهم مستوى تعليمي ولغوي كافيين ليتمكنوا من متابعة برنامج درجة في الجامعة أو مستوى التعليم المهني العالي. يقيّم UAF أيضًا من خلال تقييمه الخاص ما إذا كان شخص ما قد تقدم بشكل صحيح للحصول على وضع اللاجئ. اتفاقية جنيف للاجئين هي المبدأ التوجيهي في هذا الصدد.
ومن المساعدات التي تقدمها :
⁃ تخصيص أحد الموجهين الذي يساعدك على تحسين نفسك.
⁃ إعطاء نصائح حول تحسين مستويات لغتك.
⁃ النصح والإرشاد في اختيار الدراسة والتحضير لما قبل الدراسة.
⁃ تأخذ سنة انتقالية (schakeljaar) للتحضير لبرنامج الدراسة.
⁃ المشورة والتوجيه أثناء الدراسة (mbo / hbo / vwo) والدعم المالي اللازم.
⁃ المشورة والتوجيه في التلمذة الصناعية. أنت تعمل وتدرس في نفس الوقت.
⁃ نصائح وإرشادات في البحث عن عمل (في الطريق إلى العمل).
⁃ الدعم في التحضير للتقييم الطبي (خاصة للأطباء).
⁃ المساعدة والمشورة في وضع خطة عمل (بدء مشروعك الخاص).

بقلم

Terez

(Visited 28 times, 2 visits today)

Leave A Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *