ياسر

طريق الألف ميل يبدأ بخطوة
وبداية الطالب (ياسر) ذو ١٩ عام بدأت بخطوة أيضاً … بعد قدومه إلى هولندا فارّ من الحرب في بلده (سوريا)، ساعياً لحياة آمنة ومستقبل أفضل …كانت البداية التي لا بد منها , البداية التي لو لم يمتلكها المرء لما استطاع الوصول إلى ما تلاها ؛ ولكن بدايته لم تكن سهلة … فواجه الكثير من الصعوبات التي أودت به إلى التفكير بالرجوع إلى سوريا و كانت أول الصعوبات اللغة الجديدة …. و بدأ دراسة اللغة في ال (ISK) لمدة عامين و بالحديث مع (ياسر) قال : كنت دائماً أحلم أن أصبح طبيب أو مهندس ولكني في عمر ال ١٦ غيرت رأي وقررت أن أذهب إلى مجال آخر تماماً (اقتصادي/مالي) وهنا نصحوني بالذهاب إلى المستوى الثالث من تعليم ال (MBO financieel administratief medewerker) … وبدأت لمعرفة هذا المجال أكثر والتعمق به ، في بداية دراستي حصلت على علامات جيداً جداً في صفي لأنني أحب الرياضيات وهذا الاتجاه (المالي)وكان أستاذي سعيد جداً بهذا ؛ ولكني قررت ترك تعليمي هنا.
قبل توقفي كنت أبحث أنا و والدتي عن دورات للتطوير من نفسي ومهاراتي ، وسمعت من أحد الأصدقاء أنه يدرس لدى ال (Edu4u) في جامعة امستردام (VU) وسرعان ما التحقت أنا أيضاً بتلك الدورات ؛ و أكملت دراستي للمادة التي أُحب (الرياضيات Wiskunde B) مستوى ال (VWO) …. وبعد الانتهاء من الرياضيات ، بدأت بكورسات اللغة الهولندية والإنكليزية لتحسين لغتي .
ورغم الظروف التي نواجهها مع جائحة كورونا … استمرينا بالدراسة (أون لاين) واستمرت الكورسات حتى النهاية.
وكما هو متاح لجميع طلبة ال (EDU4U) ومن يحتاج نصيحة ، طلبت نصيحة دراسية من أحد الاساتذة و نصحني بالتوجه لدراسة الاختصاص الذي أحبه (إدارة الأعمال) ولكن بالمستوى الأعلى ال (HBO) و قمت بالتسجيل لدى ( De Haagse hogeschool) في دنهاخ ، ولكنني اضطررت إلى إجراء اختبار دخول في هذا المجال (أي فحوصات القبول) وبعض المتطلبات والشروط لدى الكلية واجتزت الامتحان وبدأت دراستي رسمياً “.
وكانت نصيحة (ياسر) للطلبة أن يستمروا بملاحقة أحلامهم بشكل مستقيم دون الألتفات للوراء… أو الاستماع لكل مايقوله الأخرين.
لذلك فإن رحلة النجاح، ليست بالضرورة ان تكون على أرض محددة او مكان محدد ، ولكنّها تتطلب الاهتمام بالنجاح، والرغبة في تحقيقه والنظر إلى الأشياء بعيون جديدة.
#لقد_عاهدنا_حلمنا_بالوفاء.

 

… بقلم Terez

(Visited 8 times, 1 visits today)

Leave A Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *